جريدة الحدث المصريه ألأليكترونيه

جريده اليكترونيه شامله ترصد الاحداث والاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم


مصر تشارك فى "ساعة الأرض" وتطفئ أنوار القلعة

استشهاد 13 من رجال الشرطة عقب إطلاق هاون على كمين الصفا بالعريش
مفتى الجمهورية ينعى 19 معتمرا فى حادث انقلاب حافلة المدينة المنورة

المواضيع الأخيرة

»  كشف الاكاذيب حول جزر تيران وصنافير ... وحقيقتهما
السبت أبريل 09, 2016 5:11 am من طرف الحدث 3

» لأول مرة.. خادم الحرمين الشريفين يلتقى البابا تواضروس خلال زيارته لمصر
الجمعة أبريل 08, 2016 3:36 pm من طرف الحدث 3

» طقس شديد الحرارة غدا ورياح وأمطار وأتربة .. والعظمى بالقاهرة 39درجة
الجمعة أبريل 08, 2016 3:29 pm من طرف الحدث 3

» بدء أعمال القمة المصرية السعودية بين الرئيس السيسي والملك سلمان
الجمعة أبريل 08, 2016 3:23 pm من طرف الحدث 3

» الجيش المصرى يتفوق على اسرائيل وايران فى تصنيف " جلوبال فاير"
الجمعة أبريل 08, 2016 3:22 pm من طرف الحدث 3

» السيسي يهدي الملك سلمان قلادة النيل
الجمعة أبريل 08, 2016 3:10 pm من طرف الحدث 3

» السيسى والملك سالمان يشهدان توقيع عدة اتفاقيات للتعاون المشترك بين البلدين
الجمعة أبريل 08, 2016 3:06 pm من طرف الحدث 3

» لآثار تعلن عن أقدم نجمة سداسية بعد مطابقة رسوم معبد أوزير بصحن فرعونى
الجمعة أبريل 08, 2016 3:02 pm من طرف الحدث 3

» الطيب لمسئول بالبرلمان الألماني: الأزهر يحافظ على تيار السَّلام في الأمة
الجمعة أبريل 08, 2016 2:55 pm من طرف الحدث 3

» شاهد بالفيديو.. الملك سلمان يصافح كبار المسئولين باستقباله
الخميس أبريل 07, 2016 1:58 pm من طرف الحدث 3

» شاهد بالفيديو .. الرئيس السيسى يستقبل الملك سلمان في مطار القاهرة
الخميس أبريل 07, 2016 1:50 pm من طرف الحدث 3

» دورى الأبطال.. ليلة أوروبية ساخنة تخطف أنظار العالم..
الخميس أبريل 07, 2016 3:24 am من طرف الحدث 3

» السيسي يأمر بعلاج الطفلة فاطمة السيد
الخميس أبريل 07, 2016 3:03 am من طرف الحدث 3

» الجزائر تستدعي السفير الفرنسي للاحتجاج على حملة صحفية هاجمت بوتفليقة
الخميس أبريل 07, 2016 2:59 am من طرف الحدث 3

» "جوجل" يحتفل بالذكرى 120 لأول بطولة للألعاب الأوليمبية
الخميس أبريل 07, 2016 2:34 am من طرف الحدث 3

» أحدث مجموعات الصيف المصرية فى "أسبوع القاهرة للموضة" 23 أبريل الحالى
الخميس أبريل 07, 2016 2:25 am من طرف الحدث 3

» تصميمات متنوعة خلال أسبوع الموضة الأفريقى بمدينة جوهانسبرج
الخميس أبريل 07, 2016 2:17 am من طرف الحدث 3

» وزير النقل:"إنهاء تطوير مزلقانات السكة الحديد أولوية وأتابعه أولاً بأول"
الخميس أبريل 07, 2016 2:12 am من طرف الحدث 3

» جهة مختصة تحقق فى تعيين جنينة مراقبين من المركزى للمحاسبات بجيش قطر
الخميس أبريل 07, 2016 1:57 am من طرف الحدث 3

» "الكسب" يحفظ التحقيق مع محمود الجمال وصلاح دياب فى قضية "نيو جيزة"
الخميس أبريل 07, 2016 1:47 am من طرف الحدث 3

سحابة الكلمات الدلالية


حوار الـ100 دقيقة بين الرئيس والشباب ..

شاطر
avatar
الحدث 3

حوار الـ100 دقيقة بين الرئيس والشباب ..

مُساهمة  الحدث 3 في الإثنين مارس 21, 2016 1:03 am

حوار الـ100 دقيقة بين الرئيس والشباب ..
ماذا قال السيسي عن التعديل الوزاري والاختفاء القسري وقانون الخدمة المدنية؟





























أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر دولة تواجه معركة بقاء وأن تحقيق الأمن ومكافحة الإرهاب لن يكون على حساب حقوق الإنسان، معربا عن تقديره البالغ لجهود وتضحيات رجال الشرطة والقوات المسلحة، وأشار إلى أنه لا يقبل الظلم واستخدم العفو الرئاسي للإفراج عن شباب صدر بحقهم أحكام قضائية نهائية، وكشف عن أن الفترة المقبلة ستشهد الإعلان عن صدور قرارات بالعوف عن دفعات جديدة صادر بحقهم أحكام نهائية.

وأوضح الرئيس أن الشاب الذي تنطبق عليه الإشتراطات سيحصل على الشقة التي تقدم لها حتي لو احتاج إلى بناء مليون وحدة سكنية ليحصل كل شاب يستحق على شقة، وأشار الرئيس إلى أنه تم الإنتهاء من تطوير المناهج الأزهرية بالمرحلتين الإبتدائية والإعدادية لتصويب الخطاب الديني ولكن حل المشكلة فى تغيير الأفكار وليس المناهج، وأكد السيسي على أن قانون الخدمة المدنية يعتبر ضمن خطة الإصلاح الإداري ولن يأتي بالضرر على أي موظف بالدولة .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الرئيس السيسي مساء أمس السبت مع عدد من الدارسين بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة .

لقاء مفاجىء بدون تدابير أمنية :
حيث حرص الرئيس خلال الإجتماع بالشباب على أن يكون اللقاء مفاجىء دون ترتيبات، وقد اختار السبت لأنه اليوم الوحيد بالأسبوع الذي لا يرتبط خلاله الدارسين بمحاضرات، وأنه اليوم المخصص لإجراء اللقاءات مع الشخصيات الرسمية والعامة حتي لا يشعر الشباب بأية إجراءات استثنائية، كما أصر الرئيس على اتخاذ الحد الأدني من التدابير الأمنية والرسمية، حيث حضر الرئيس للقاء الشباب بدون ركاب كامل أو تشريفة وبحراسة محدودة للغاية .

100 دقيقة من الحوار :

وفي تمام الساعة السابعة فوجيء الشباب بالرئيس السيس يحضر إلى القاعة، وقفوا لتحيته وطلب منهم الجلوس، واتفق معهم الرئيس أنه سيتحدث إليهم لمدة ثلث الوقت الذي سيقضيه معهم فقط « والذي كان من المقرر أن يكون ساعة » ولكنه تجاوز الـ 100 دقيقة، بينما يريد الرئيس تخصيص ثلثي الوقت للحوار المباشر معهم دون أي حواجز أو محاذير .

أتمني تعيين نواب وزراء من الشباب :

وخلال كلمته للشاب أكد الرئيس على إهتمامه الخاص والشخصي ببرنامج تأهيل الشباب للقيادة، لثقته الكاملة والكبيرة فى أن الغد والأمل بالشباب، وانه يعول كثيرا على خريجي هذا البرنامج فى تحمل المسئولية معه، خصوصا من الدارسين بالمجموعة الأولي كطليعة لتأهيل الشباب للمناصب القيادية وتمكينهم من الإضطلاع بالمسئولية خلال المرحلة المقبلة، وأشاد الرئيس بما يتمتع به الشباب من حماس وطاقة وقدرات كبيرة تحصر الدولة على تعظيمها والإستفادة منها وتوجيهها إلى الطريق الصحيح فى خدمة الوطن، وخلال اللقاء طالبهم الرئيس بالمساهمة بأفكارهم ورؤاهم فى خدمة الوطن وحل مشكلاته، وقال الرئيس «كنت أتمني تعيين نواب وزراء منكم من الأن .. وأنا مستعجل جدا على تخرجكم» .

وخلال كلمته المرتجلة للشباب طلب الرئيس من القائمين على البرنامج إجراء استطلاعات للرأي يشارك بها الدارسين بالبرنامج بملاحظاتهم حول البرنامج ورؤيتهم لشتي القضايا وإطلاعه شخصيا على نتائجها أولا بأول» .

إرادة حقيقية لمكافحة الفساد :

وشدد الرئيس على ضرورة بذل الشباب لأقصي جهد خلال تلك المرحلة الحاسمة من تاريخ مصر، مشجعا شباب مصر على التفاني فى العمل بما يمكن الدولة من تحقيق النهضة التنموية التي يتطلع إليها الشعب المصري، موضحا أنه أطلق البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة ليساهم فى تحقيق هذه الأهداف ولذلك تم أيضا أتاحة المحتوي العلمي على الموقع الإلكتروني للبرنامج مما يمكن الجميع من الإستفادة منه، كما أكد على أن الدولة لديها إرادة حقيقية لمكافحة الفساد بكافة أشكاله، مشيراً إلى أهمية إيجاد أفكار مُبتكرة للقضاء على هذه الآفة ومعالجة الظروف التى أدت إليها.

نقاش مفتوح :

وعندما تم فتح الباب للنقاش المفتوح بين الرئيس والشباب طلب منهم الرئيس الحديث فى كافة الموضوعات والقضايا وتلقي عشرة أسئلة حول قضايا شائكة ومنها ما يثار حول انتهاكات حقوق الانسان، و الاختفاء القسري و تصويب الخطاب الديني، وسُبل إصلاح الجهاز الإدارى بالدولة، والجهود التى تُبذل للقضاء على العشوائيات والتوسع فى توفير الاسكان الاجتماعي، بالإضافة إلى الخطوات التى تم اتخاذها للحفاظ على استقرار مؤسسات الدولة وترسيخ العدالة الاجتماعية. وقد تمت مناقشة أيضاً سبل تنفيذ استراتيجية 2030 ووضع مؤشرات لتقييم أداء الأجهزة الحكومية، فضلاً عن جهود إرساء دولة القانون والمؤسسات التى تُعلى قيم حقوق الانسان إلى جانب الحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

التعديل الوزاري :

حيث جاء أول سؤال تلقاه الرئيس حول التعديل الوزاري المرتقب ومعايير تغيير الوزراء وما يعتبره البعض عدم استقرا بسبب ،كثرة التغيير في الحكومات خلال الفترة الماضية.. وأجاب السيسي : الحالة المصرية مختلفة ونحن نسعي لبناء مؤسسات قائمة علي تنفيذ استراتيجيات ممتدة وليست سياسات فردية تتوقف برحيل الأفراد واكبر دليل علي التزامنا بهذا النهج هو إطلاق استراتيجية ٢٠٣٠ مؤكدا ان هذا يتم في ظروف صعبة .

شقة لكل شاب :

وفي مسألة العدالة الاجتماعية قال الرئيس اكبر دليل علي اهتمامنا بهذا الملف هو مشروعات الإسكان الاجتماعي واستبدال مساكن أهالي العشوائيات في هذه المشروعات ، مجددا التاكيد علي انه لن تنطبق الاشتراطات علي شاب دون ان يحصل علي الشقة التي تقدم لها ، وإذا احتجت بناء مليون وحدة سكنية سأقوم بذلك وضرب مثل بمنطقة غيط العنب بالاسكندرية التي تم منح سكانها الشقق الجديدة مفروشة بالأثاث ، وعندما تساءلت الفتاة عن التاهيل النفسي لسكان العشوائيات اجاب ان ذلك يتم بالفعل وضرب مثل بمدينة الروبيكي للجلود التي سيتم بناء مساكن ومجتمع متكامل للعاملين بالمنطقة قبل نقلهم اليها .

حقوق الإنسان :

فيما جاء سؤال من إحدي المشاركات في البرنامج حول معايير تحقيق العدالة الاجتماعية و ما يثار حول انتهاكات لحقوق الانسان داخل السجون و ما يتداول حول حالات الاختفاء القسري ، و قال الرئيس : لابد من التعامل مع مصر كدولة تواجه معركة بقاء و تحقيق الأمن ومكافحة الاٍرهاب لن يكون أبدا علي حقوق الانسان ، مشيرا الي ان قضايا الاٍرهاب ذات طبيعة خاصة ويتورط بها إعداد كبيرة ما بين منفذين ومخطئين و ممولين في هذه الجرائم ضاربا النصل بقضية اغتيال النائب العام الشهيد هشام بركات كانت مرتبطة بعدد كبير حدا من الناس ، وبالنسبة لحالات الاختفاء القسري ثبت ان كثير من الذين اشيع انهم تعرضوا لذلك ثبت انهم انخرطوا في جماعات ارهابية وقاوموا بعد ذلك بالاشتراك في عمليات كبيرة ، مشددا علي انه لايقبل حدوث مثل هذا الامر بأية صورة من الصور .

فوضي الإعلام :

وحل خطة تطوير الاعلام الحكومي تلقي الرئيس السيسي سؤالين حول ما وصفه الشباب بفوضي الاعلام وأجاب ان حرية التعبير من ثمار ثورة الخامس والعشرين من يناير وحالة الفوضي التي نعاني منها احيانا لن تنضبط سوي بصدور التشريعات المنظمة للإعلام و تشكيل الهيئات التي استحدثها الدستور لتنظيم عمله .

الطاقة الشمسية :

وردا علي تساؤل حول الطاقة وعدم التوسع في استخدام الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية .. اكد السيسي ان التزام مصر بالتوسع في استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة بكثافة مصادرها موضحا ان ما يجري الان هو محاولات إنقاذ عاجلة لسد العجز الكبير في احتياجاتنا من خلال محطات انتاج الطاقة التي تعتمد علي الوقود وفي نفس الوقت نعمل حاليا علي التوسع في استخدام الطاقة الشمسية لافتا الي انه حتي أعمدة انارة الشوارع يجري استبدالها باخري تعمل بالطاقة الشمسية .

تصويب الخطاب الديني :

وعن تصويب الخطاب الديني ، قال السيسي : نحن مستمرون بالفعل في هذا الامر وانتهينا من تطوير المناهج الأزهرية بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية ، مضيفا ان حل المسالة ليس في تغيير مناهج ولكن في الأفكار و الثقافات.

الخدمة المدنية :
وحول الجدل المجتمعي بخصوص قانون الخدمة المدنية ، شدد الرئيس علي انه لن ينسحب بالضرر علي اي موظف في الدولة وهو جزء هام من خطة الإصلاح الاداري الذي ينادي به الجنيه ، ولكن كان يجب ان يكون هناك تمهيد للراي العام قبل إقراره .

مقترحات للحل :

وبخلاف الأسئلة تلقي الرئيس مقترحات عديدة لحل المشاكل التي تواجهها مصر وعلي رأسها السياحة وخاصة الوافدة من روسيا حيث اقترح احد الشباب ترجمة الأدب العربي والافلام والمسلسلات للغات المختلفة و وعلي رأسها الروسية و اكد له الرئيس اعجابه بالفكرة لافتا الي ان المهم هو انتقاء الاعمال التي تعكس صحيح ثقافتنا ومجتمعنا .

وبعد نحو الخمسة وسبعون دقيقة انهي الرئيس السيسي اللقاء ووعد الشباب ان هذا اللقاء لن يكون الأخير وسيكون هناك لقاءات بشكل دوري معهم وباقي مجموعات البرنامج الرئاسي .. وقبل ان يغادر السيسي القاعة التف الشباب حوله وطلبوا التقاط الصور التذكارية معه وحرص الرئيس علي الاستجابة لهم جميعا وبقي لنحو نصف ساعة إضافية .














--------------------------------------------------------














.

    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 7:35 am