جريدة الحدث المصريه ألأليكترونيه

جريده اليكترونيه شامله ترصد الاحداث والاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم


مصر تشارك فى "ساعة الأرض" وتطفئ أنوار القلعة

استشهاد 13 من رجال الشرطة عقب إطلاق هاون على كمين الصفا بالعريش
مفتى الجمهورية ينعى 19 معتمرا فى حادث انقلاب حافلة المدينة المنورة

المواضيع الأخيرة

»  كشف الاكاذيب حول جزر تيران وصنافير ... وحقيقتهما
السبت أبريل 09, 2016 5:11 am من طرف الحدث 3

» لأول مرة.. خادم الحرمين الشريفين يلتقى البابا تواضروس خلال زيارته لمصر
الجمعة أبريل 08, 2016 3:36 pm من طرف الحدث 3

» طقس شديد الحرارة غدا ورياح وأمطار وأتربة .. والعظمى بالقاهرة 39درجة
الجمعة أبريل 08, 2016 3:29 pm من طرف الحدث 3

» بدء أعمال القمة المصرية السعودية بين الرئيس السيسي والملك سلمان
الجمعة أبريل 08, 2016 3:23 pm من طرف الحدث 3

» الجيش المصرى يتفوق على اسرائيل وايران فى تصنيف " جلوبال فاير"
الجمعة أبريل 08, 2016 3:22 pm من طرف الحدث 3

» السيسي يهدي الملك سلمان قلادة النيل
الجمعة أبريل 08, 2016 3:10 pm من طرف الحدث 3

» السيسى والملك سالمان يشهدان توقيع عدة اتفاقيات للتعاون المشترك بين البلدين
الجمعة أبريل 08, 2016 3:06 pm من طرف الحدث 3

» لآثار تعلن عن أقدم نجمة سداسية بعد مطابقة رسوم معبد أوزير بصحن فرعونى
الجمعة أبريل 08, 2016 3:02 pm من طرف الحدث 3

» الطيب لمسئول بالبرلمان الألماني: الأزهر يحافظ على تيار السَّلام في الأمة
الجمعة أبريل 08, 2016 2:55 pm من طرف الحدث 3

» شاهد بالفيديو.. الملك سلمان يصافح كبار المسئولين باستقباله
الخميس أبريل 07, 2016 1:58 pm من طرف الحدث 3

» شاهد بالفيديو .. الرئيس السيسى يستقبل الملك سلمان في مطار القاهرة
الخميس أبريل 07, 2016 1:50 pm من طرف الحدث 3

» دورى الأبطال.. ليلة أوروبية ساخنة تخطف أنظار العالم..
الخميس أبريل 07, 2016 3:24 am من طرف الحدث 3

» السيسي يأمر بعلاج الطفلة فاطمة السيد
الخميس أبريل 07, 2016 3:03 am من طرف الحدث 3

» الجزائر تستدعي السفير الفرنسي للاحتجاج على حملة صحفية هاجمت بوتفليقة
الخميس أبريل 07, 2016 2:59 am من طرف الحدث 3

» "جوجل" يحتفل بالذكرى 120 لأول بطولة للألعاب الأوليمبية
الخميس أبريل 07, 2016 2:34 am من طرف الحدث 3

» أحدث مجموعات الصيف المصرية فى "أسبوع القاهرة للموضة" 23 أبريل الحالى
الخميس أبريل 07, 2016 2:25 am من طرف الحدث 3

» تصميمات متنوعة خلال أسبوع الموضة الأفريقى بمدينة جوهانسبرج
الخميس أبريل 07, 2016 2:17 am من طرف الحدث 3

» وزير النقل:"إنهاء تطوير مزلقانات السكة الحديد أولوية وأتابعه أولاً بأول"
الخميس أبريل 07, 2016 2:12 am من طرف الحدث 3

» جهة مختصة تحقق فى تعيين جنينة مراقبين من المركزى للمحاسبات بجيش قطر
الخميس أبريل 07, 2016 1:57 am من طرف الحدث 3

» "الكسب" يحفظ التحقيق مع محمود الجمال وصلاح دياب فى قضية "نيو جيزة"
الخميس أبريل 07, 2016 1:47 am من طرف الحدث 3

سحابة الكلمات الدلالية


جهاد السكس .. وحلم الشهاده والحور العين ... ، اغراءات داعش لتجنيد المراهقين .

شاطر
avatar
الحدث 1

جهاد السكس .. وحلم الشهاده والحور العين ... ، اغراءات داعش لتجنيد المراهقين .

مُساهمة  الحدث 1 في الأحد نوفمبر 29, 2015 7:25 pm

جهاد السكس .. وحلم الشهاده والحور العين ... ، اغراءات داعش لتجنيد المراهقين .


رصد تقرير مصري سعي تنظيم “داعش” لاستقطاب الصغار والقاصرات والمراهقين للانضمام تحت رايته، وذكر التقرير الذي أعده مرصد الأزهر بمصر، أن الصغار عند «داعش» عنصر نشط وفعال، حيث يستغل التنظيم من يعانون من ضعف الهوية أو سيطرة الأهل عليهم، حيث يعمل الأطفال كجواسيس ويشاركون في القتال.



أما الفتيات للمساعدة في تجنيد مثيلاتهن والإغراء بالمغامرة والزواج من “بطل”، فيما يغري المراهقين بصورة “البطل”.وقال مسؤول في مرصد الأزهر لـ”الشرق الأوسط” إن التقرير يكشف عن أن “داعش” تنظيم مخادع يعرف كيف يلعب بعواطف الصغار والفتيات والمراهقين، لكن عند التدقيق في حججه للصغار نجده يفتقد لأي حجة شرعية أو عقلية.

ودشن الأزهر في 2 حزيران الماضي مرصدا إلكترونيا بنحو 10 لغات أجنبية، لمواجهة الأفكار المتشددة والرد على الآراء الشاذة بطريقة علمية منضبطة لمواجهة الإرهاب الذي يجتاح العالم. وقال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر إن “المرصد آلية هامة لرصد الأفكار المتطرفة في مختلف الدول والتي يروج لها التكفيريون من تنظيم داعش وغيره لاستقطاب الشباب إلى ما يزعمونه بالدولة، حيث يعمل المرصد على حماية الشباب وتحصينهم من الأفكار المتطرفة”.

وقال تقرير مرصد الأزهر التي أعدته وحدة الرصد باللغة الإسبانية، إن “الأطفال في (داعش) عنصر نشط وفعال، حيث يحملون الرسائل ويعملون كجواسيس ويشاركون في القتال، ويستغل التنظيم الفتيات في الأعمال المنزلية والاستغلال الجنسي، وكذلك في تجنيد مزيد من مثيلاتهن عبر الإنترنت”، مضيفا: أن “طريق (داعش) في التأثير على الأطفال والقصر هو عمليات (غسل المخ) التي تعتمد على الترغيب في الشهادة في سبيل الله من ناحية، واعتياد مشاهد العنف وألفة القتل من ناحية أخرى”.

ذكر المرصد أن “المجندين لدى التنظيم يستغلون الحسابات الشخصية لمرهقين وقاصرات يبدو على تكوينهم الأسري الهشاشة، ويعانون من ضعف الهوية أو سيطرة الأهل عليهم، أو يعانون كثيرا من المشكلات الاجتماعية.. وتتراوح أعمارهم ما بين 17 و18 عاما وأكثر ما يغريهم هو (صورة البطل) التي يحلمون أن يكونوا عليها في دولة الخلافة المزعومة، والتي تنتهي بهم بارتكابهم القتل أو أن يوظفهم (داعش) للتعبئة أو تعمير المناطق التي يفرض عليها سيطرته في سوريا”.

وأضاف التقرير أن “التنظيم يعمل على إقناع الأطفال بأنه يمثل الإسلام، وأن القتال فيه هو جهاد في سبيل الله، ثم بعد ذلك يبدأ في شرح بعض المفاهيم الدينية عليهم، وتلاوة بعض آيات من القرآن الكريم، بهدف إقناعهم بأنهم سيموتون شهداء وسيفوزون بالجنة.. كما أن التنظيم يعرض الصغار لمشاهدة رجال تقطع أيديهم وأرجلهم، ويعلمونهم أن هذا بسبب كفرهم وحربهم ضده”.

وقال المرصد في تقريره، إن أوروبا بأكملها تعاني من وصول هذا الوباء إلى أبنائها، فقد تكررت الأنباء حول تجنيد “داعش” لأفراد من مختلف الدول الأوروبية، فحتى في أيار الماضي انضم من الإنجليزيات نحو 20 فتاة حسب البلاغات الرسمية من الأسر في بريطانيا، بينما تشير الأرقام الفعلية إلى أن هناك نحو 40 حالة اختفاء أخرى دون الإبلاغ عنها. وفي ألمانيا تشير التقديرات إلى أن هناك مائة فتاة وامرأة من ألمانيا انتقلن إلى “داعش” تتراوح أعمارهن بين 16 و27 عاما.وذكر مرصد الأزهر أن من بعض الحالات فتاة إنجليزية ذات خمسة عشر ربيعا من أصل صومالي هربت للسفر إلى “داعش” برفقة فتاة أخرى عمرها 17 عاما، كانت الفتاة متفتحة ذات تكوين ديني معتدل ولم يلحظ أحد عليها التطرف الذي ربما اكتسبته في غرفتها عبر الإنترنت.

والفتاة التي اختفت فجأة ثم علم أهلها بهروبها إلى “داعش” لم تكن هي الحالة الأولى من نوعها في بريطانيا لفتيات قاصرات يسافرن إلى “داعش”، فقد سجلت حالتان سابقتان لفتاتين في سن الـ16، فضلا عن فتاتين من القاصرات من النمسا. وقال المرصد، إن معظم النساء الغربيات اللاتي يسافرن إلى “داعش” من بريطانيا وهولندا وفرنسا والنمسا، وقد انضم حتى مطلع هذا العام نحو 550 امرأة كثير منهن قاصرات، وإجمالا تقدر أعداد الفتيات والنساء المنضمات من الغرب بـ150 حالة حتى أواخر العام الماضي من بينها أميركا وأستراليا وألمانيا والنمسا وفرنسا.

وأضاف المرصد في تقريره: لا يختلف الحال في إسبانيا كثيرا عن باقي دول أوروبا، إلا أنها قد تسجل نسبا أقل من حيث العدد، وقد بلغ عدد المنضمين إلى تنظيم داعش من إسبانيا حتى الآن 130 شخصا على الأقل، 15 في المائة من النساء اللاتي تتراوح أعمارهن ما بين 14 و22 عاما، ومعظمهن من الجيل الثاني من المهاجرين المغاربة ويحملن الجنسية الإسبانية، موضحا أن كثيرا من الدول الأوروبية ومن بينها إسبانيا تعاني من تكرار وجود عشرات وربما مئات لحالات التجنيد لصفوف “داعش” من صغار السن. ولفت التقرير إلى أن إسبانيا والعالم الغربي عامة يفتقر إلى توجيه خطاب آيديولوجي مضاد لخطاب “داعش” الجاذب لكثير من صغار السن.

وأكد تقرير الأزهر أن تنظيم داعش لا يكترث لأعمار من يجندهم فهو يستهدف كل الشرائح والأعمار وكذلك الأجناس، لتكوين مجتمع خاص به يحاكي تنوع المجتمعات الحقيقية، لكن وفق توجهه وأفكاره، كذلك يعمل على تنظيمهم وتطبيعهم وطمس هوياتهم، لافتا إلى أن التنظيم يعتمد على سهولة تجنيد حديثي العهد بالإسلام وكذلك المسلمين بالبلدان الغربية، لأن إقناعهم بالأفكار المغلوطة عن الجنة والجهاد أسهل بكثير، ويعمل التنظيم على ترسيخ فكرة بناء مجتمع نواته الأسرة، لذا يهتم بتجنيد النساء.

وكشف مرصد الأزهر في ختام تقريره عن أن الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي هو المدخل الرئيسي في تجنيد الصغار، ثم تعليمهم وتغذيتهم بالأفكار المتطرفة، ثم عملهم بعد فترة على جذب غيرهم في سلسلة متصلة من العمل المنظم، لافتا إلى أن المجندين من الأولاد القصر ينجذبون بفكرة الجهاد وإقامة الدولة وإيجاد هوية وهدف للحياة، فيما يسعين المجندات من القاصرات وراء المغامرة والزواج من بطل لا مثيل له في بلادهن، ويسهل تجنيد الفتيات القاصرات بالإغراء بتحقيق حلم الزواج ببطل أو للهروب من الشعور بانحطاط الأخلاق في مجتمعاتهن.


----------


.

    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يناير 16, 2018 9:22 pm