جريدة الحدث المصريه ألأليكترونيه

جريده اليكترونيه شامله ترصد الاحداث والاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم


مصر تشارك فى "ساعة الأرض" وتطفئ أنوار القلعة

استشهاد 13 من رجال الشرطة عقب إطلاق هاون على كمين الصفا بالعريش
مفتى الجمهورية ينعى 19 معتمرا فى حادث انقلاب حافلة المدينة المنورة

المواضيع الأخيرة

»  كشف الاكاذيب حول جزر تيران وصنافير ... وحقيقتهما
السبت أبريل 09, 2016 5:11 am من طرف الحدث 3

» لأول مرة.. خادم الحرمين الشريفين يلتقى البابا تواضروس خلال زيارته لمصر
الجمعة أبريل 08, 2016 3:36 pm من طرف الحدث 3

» طقس شديد الحرارة غدا ورياح وأمطار وأتربة .. والعظمى بالقاهرة 39درجة
الجمعة أبريل 08, 2016 3:29 pm من طرف الحدث 3

» بدء أعمال القمة المصرية السعودية بين الرئيس السيسي والملك سلمان
الجمعة أبريل 08, 2016 3:23 pm من طرف الحدث 3

» الجيش المصرى يتفوق على اسرائيل وايران فى تصنيف " جلوبال فاير"
الجمعة أبريل 08, 2016 3:22 pm من طرف الحدث 3

» السيسي يهدي الملك سلمان قلادة النيل
الجمعة أبريل 08, 2016 3:10 pm من طرف الحدث 3

» السيسى والملك سالمان يشهدان توقيع عدة اتفاقيات للتعاون المشترك بين البلدين
الجمعة أبريل 08, 2016 3:06 pm من طرف الحدث 3

» لآثار تعلن عن أقدم نجمة سداسية بعد مطابقة رسوم معبد أوزير بصحن فرعونى
الجمعة أبريل 08, 2016 3:02 pm من طرف الحدث 3

» الطيب لمسئول بالبرلمان الألماني: الأزهر يحافظ على تيار السَّلام في الأمة
الجمعة أبريل 08, 2016 2:55 pm من طرف الحدث 3

» شاهد بالفيديو.. الملك سلمان يصافح كبار المسئولين باستقباله
الخميس أبريل 07, 2016 1:58 pm من طرف الحدث 3

» شاهد بالفيديو .. الرئيس السيسى يستقبل الملك سلمان في مطار القاهرة
الخميس أبريل 07, 2016 1:50 pm من طرف الحدث 3

» دورى الأبطال.. ليلة أوروبية ساخنة تخطف أنظار العالم..
الخميس أبريل 07, 2016 3:24 am من طرف الحدث 3

» السيسي يأمر بعلاج الطفلة فاطمة السيد
الخميس أبريل 07, 2016 3:03 am من طرف الحدث 3

» الجزائر تستدعي السفير الفرنسي للاحتجاج على حملة صحفية هاجمت بوتفليقة
الخميس أبريل 07, 2016 2:59 am من طرف الحدث 3

» "جوجل" يحتفل بالذكرى 120 لأول بطولة للألعاب الأوليمبية
الخميس أبريل 07, 2016 2:34 am من طرف الحدث 3

» أحدث مجموعات الصيف المصرية فى "أسبوع القاهرة للموضة" 23 أبريل الحالى
الخميس أبريل 07, 2016 2:25 am من طرف الحدث 3

» تصميمات متنوعة خلال أسبوع الموضة الأفريقى بمدينة جوهانسبرج
الخميس أبريل 07, 2016 2:17 am من طرف الحدث 3

» وزير النقل:"إنهاء تطوير مزلقانات السكة الحديد أولوية وأتابعه أولاً بأول"
الخميس أبريل 07, 2016 2:12 am من طرف الحدث 3

» جهة مختصة تحقق فى تعيين جنينة مراقبين من المركزى للمحاسبات بجيش قطر
الخميس أبريل 07, 2016 1:57 am من طرف الحدث 3

» "الكسب" يحفظ التحقيق مع محمود الجمال وصلاح دياب فى قضية "نيو جيزة"
الخميس أبريل 07, 2016 1:47 am من طرف الحدث 3

سحابة الكلمات الدلالية


اهداف زيارة السيسي لروسيا

شاطر
avatar
الحدث 1

اهداف زيارة السيسي لروسيا

مُساهمة  الحدث 1 في الثلاثاء أغسطس 25, 2015 8:00 pm

اهداف زيارة السيسي لروسيا .. القمه الروسيه المصريه تصيب امريكا بالتوتر 
مصر تتمدد خارج منطقتها وتهدد هيمنة قوى عالميه 
تطور علاقة البلدين منذ وصول السيسي لرئاسة مصر.




يسعى الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى عودة مصر لدورها الرئيسي في منطقة الشرق الأوسط والعالم بقضاياه المتعددة؛ حيث تهتم القاهرة بتنويع علاقاتها الخارجية مع القوى الدولية كروسيا؛ من أجل تعظيم الاستفادة وتحقيق المصالح المصرية، كما تطورت العلاقات المصرية الروسية خلال الفترة الأخيرة، ويستعد الرئيس السيسي لعقد قمة «مصرية - روسية» مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين غدا الاربعاء.

القمة المصرية الروسية
وكشفت مصادر رفيعة المستوى، أهمية القمة «المصرية - الروسية» القادمة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين والمنتظره غدا الاربعاء ؛ لتقوية العلاقات الثنائية ودفع المستثمرين ورجال الأعمال المصريين للتواصل مع نظرائهم في روسيا.

عقود وصفقات
وأشارت المصادر، إلى أن القمة المصرية الروسية المقبلة يمكن أن تشهد توقيع العقد الخاص ببناء محطة طاقة نووية بمصر، وإتمام وتوقيع عدد من العقود الخاصة بصفقات السلاح الروسية لمصر؛ حيث إنه قد تم التوافق على منظومات معينة.

عودة الاستثمار
وأضافت المصادر، أن القمة المرتقبة يمكن أن تشهد الاتفاق على عدد من المشروعات الاستثمارية والتنموية، التي تم الإعلان عنها من قبل، ولكن ربما لم تنفذ حتى الآن، ومنها المنطقة الصناعية الروسية المزمع إقامتها في منطقة محور قناة السويس، بالإضافة إلى عدد آخر من الأمور الاقتصادية والاستثمارية، التي قد تم بحثها خلال زيارة وزير التجارة والصناعة الروسي دينيس مانتوروف لمصر مايو الماضي، وجلسة مباحثات الرئيس السيسي مع دميتري ميدفيديف رئيس الوزراء الروسي، على هامش احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة ، وإحياء مشروع إقامة منطقة صناعية روسية بمحور قناة السويس.

توتر أمريكي
وأكدت المصادر، على وجود توتر أمريكي من تطور العلاقات المصرية الروسية، وخاصة في إطار القمة المقبلة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأضافت المصادر، أن الولايات المتحدة قلقة من توطيد العلاقات «المصرية – الروسية» على حساب العلاقات «المصرية – الأمريكية». 

ومن المقرر أن تشهد القمة «المصرية – الروسية» المقبلة، تعزيز سبل العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، خاصة العسكرية والاستثمار في محور قناة السويس الجديدة؛ حيث يأمل الجانب الروسي في إقامة منطقة صناعية كبرى.
وقد أكد الرئيس السيسي، على انفتاح مصر، وإقامة علاقات متوازنة وراسخة مع جميع دول العالم.


اول زيارة للرئيس السيسي

في أغسطس 2014، كانت أول زيارة للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى روسيا، عقد خلالها مباحثات ثنائية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين؛ بهدف تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات، تلتها مباحثات موسعة على مأدبة غداء أقامها بوتين؛ لتكريم السيسي والوفد المرافق له.


منطقة الشرق الاوسط

وشهدت المباحثات المصرية الروسية، استعراضا لمجمل الأوضاع الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط وفي مقدمتها الأوضاع في قطاع غزة، فضلا عن ليبيا، وذلك اتصالًا بالتداعيات السلبية لتردي الأوضاع السياسية والأمنية على الحدود الغربية المصرية، إلى جانب الأوضاع في العراق وضرورة الحفاظ على وحدته الإقليمية، وكذا الأزمة السورية وأهمية التوصل إلى تسوية تحفظ وحدتها الإقليمية وتصون أرواح مواطنيها. 


مكافحة الارهاب

وبحث الجانبان مكافحة الإرهاب؛ حيث توافقت الرؤى حول أهمية تضافر الجهود وتكثيف التعاون في كل المجالات ذات الصلة بمكافحة الإرهاب، واتفق الجانبان على أهمية قيام المجتمع الدولي بجهد جماعي لدحر الإرهاب والقضاء عليه. 


تنمية العلاقات

وبحث الرئيسان، أطر تنمية العلاقات بين الجانبين في كل المجالات، كما اطلع الجانب الروسي على التطورات السياسية والاقتصادية في مصر، خاصة فيما يتعلق بالشقين الاقتصادي والاستثمار. 


وزيرا الخارجيه

واستقبل أيضًا وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرجي لافروف، نظيره المصري سامح شكري بمدينة سوتشي الروسية؛ للتشاور بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى تناول مسار العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في مختلف المجالات.


مبعوث الرئيس الروسى

وفي نوفمبر 2014، زار مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط ميخائيل بوجدانوف مصر، واستقبله وزير الخارجية سامح شكري، وبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات.


القضية الفلسطينيه

واستعرض شكري خلال اللقاء، الجهود التي تبذلها مصر لاستئناف المفاوضات غير المباشرة، والعمل على تثبيت التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بالإضافة إلى جهود إعادة إعمار غزة والأهمية الكبيرة لعقد مؤتمر القاهرة في هذا الشأن.


نائب رئيس وزراء روسيا

في ديسمبر 2014، استقبل الرئيس السيسي أركادي دوفوركوفيتش، نائب رئيس وزراء روسيا والوفد المرافق له في زيارة مصر، بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء.


تعزيز التعاون الاستراتيجى

وشدد محلب على أهمية الزيارة في تعزيز التعاون الإستراتيجي، وأوضح أن الحكومة تولي رعاية كبيرة حاليا بتعزيز التعاون مع الجانب الروسي، وأنها في هذا السبيل أنشأت وحدة خاصة بروسيا في مجلس الوزراء؛ لمتابعة علاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وفي فبراير الماضي، زار الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" مصر؛ حيث استقبله الرئيس السيسي، وعقد الرئيسان العديد من الاتفاقيات في مختلف المجالات.


تطورات الاوضاع العربيه

وناقش الرئيسان العديد من الأمور الخاصة بالأوضاع في المنطقة العربية، خاصة الأعمال الإرهابية التي تشهدها الساحة العربية والعالمية، وبحث الجانبان كل المجالات الاقتصادية والسياسية، وتطرقت المحادثات أيضا إلى مستقبل عملية السلام في الشرق الأوسط. 


المركز اللوجستى

ووجه السيسي الدعوة للجانب الروسي؛ لزيادة حجم استثماراته في عدد من المجالات الحيوية، ومن بينها مشروع المركز اللوجيستي للحبوب والغلال بدمياط، وكذا في قطاعات الطاقة والنفط والغاز وفي المجال الزراعي، مشيرا إلى تحديد موقع المنطقة الصناعية الروسية في عتاقة بخليج السويس. 


التعاون الاسلامى

وفي السادس والعشرين من فبراير الماضي، زار وزير الخارجية سامح شكري روسيا، على رأس وفد وزاري؛ للمشاركة في مجموعة الاتصال التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، والتقى شكري مع وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف، وبحث الجانبان تطورات العلاقات الثنائية وسبل تنميتها في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين. 

وتناولت المباحثات بشكل مفصل، عددا من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين؛ حيث تم التشاور حول الأوضاع الراهنة في ليبيا وتأثيرها على السلم والأمن الإقليمي والدولي، وسبل دعم الحكومة الشرعية وتمكينها من محاربة الإرهاب، مع العمل في الوقت نفسه على دفع وتشجيع الحوار السياسي بين الأطراف الليبية المختلفة.

وفي الثاني من مارس الماضي، زار نيكولاي باتروشيف أمين مجلس الأمن القومي بروسيا الاتحادية، مصر واستقبله الرئيس السيسي، وأعرب "باتروشيف" عن سعادته ببدء التعاون بين مجلسي الأمن القومي في البلدين، منوهًا إلى أنه سيساهم في تعزيز العلاقات بينهما في شتى المجالات ذات الصلة.



التعاون العسكرى

وفي الثالث من مارس الماضي، توجه الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي إلى روسيا، واستقبله نظيره الروسى سيرجى شويجو، وتركزت المحادثات على سبل زيادة التعاون في المجالين العسكري والأمني، ونقل وتبادل الخبرات العسكرية بين القوات المسلحة في البلدين.

وفي الثالث عشر من نفس الشهر، زار إليكسي أوليوكايف وزير التنمية الاقتصادية الروسي، مصر لحضور مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري.

احتفالات النصر بموسكو


في التاسع من مايو 2015، شهد الرئيس السيسي احتفالات روسيا بالذكرى السبعين لأعياد النصر، التي شارك فيها عدد من القادة ورؤساء الدول والحكومات الصديقة لروسيا، وذلك بالعاصمة الروسية موسكو.

حفل قناة السويس


والتقى الرئيس السيسي،  على هامش احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة، رئيس الوزراء الروسي "ديمتري ميدفيديف" الذي نقل للرئيس تحيات وتهنئة الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" بافتتاح القناة الجديدة، مشيدا بعزيمة الشعب المصري وإرادته القوية، التي مكنته من إنجاز مثل هذا المشروع الضخم في فترة زمنية وجيزة. 

وأضاف رئيس الوزراء الروسي، أنه لمس بنفسه مدى سعادة وفخر الشعب المصري بهذا الإنجاز الرائع، من خلال الاحتفالات الشعبية التي شاهدها في الشوارع والميادين المؤدية إلى مقر الاحتفال. 

كما شهد اللقاء، استعراضا لمختلف جوانب العلاقات الثنائية التي يثمنها البلدان كثيرا، وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات. 

وتم الاتفاق خلال اللقاء، على تعزيز التعاون بين البلدين في المرحلة المقبلة، والوصول بالعلاقات الثنائية إلى مستويات أرحب من التعاون الإستراتيجي.
تتبقى القمه المصريه الروسيه المنتظره غدا لتكلل كل تلك الجهود بالنجاح وترجمتها على ارض الواقع المصرى والروسى بعدد من الاتفاقيات والمعاهدات بين البلدين والتى تبشر بدخولهما فى وحده اقتصاديه عسكريه تكنولوجيه نوويه على المدى القريب مما يشكل تهديدا مباشرا للتواجد الامريكى فى مصر ومحيطها العربى حيث ان سياسة مصر الخارجيه دائما تعتبر قاطرة المنطقه العربيه وبوصلة توجهاتها . 
----------------

    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 7:36 am