جريدة الحدث المصريه ألأليكترونيه

جريده اليكترونيه شامله ترصد الاحداث والاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم


مصر تشارك فى "ساعة الأرض" وتطفئ أنوار القلعة

استشهاد 13 من رجال الشرطة عقب إطلاق هاون على كمين الصفا بالعريش
مفتى الجمهورية ينعى 19 معتمرا فى حادث انقلاب حافلة المدينة المنورة

المواضيع الأخيرة

»  كشف الاكاذيب حول جزر تيران وصنافير ... وحقيقتهما
السبت أبريل 09, 2016 5:11 am من طرف الحدث 3

» لأول مرة.. خادم الحرمين الشريفين يلتقى البابا تواضروس خلال زيارته لمصر
الجمعة أبريل 08, 2016 3:36 pm من طرف الحدث 3

» طقس شديد الحرارة غدا ورياح وأمطار وأتربة .. والعظمى بالقاهرة 39درجة
الجمعة أبريل 08, 2016 3:29 pm من طرف الحدث 3

» بدء أعمال القمة المصرية السعودية بين الرئيس السيسي والملك سلمان
الجمعة أبريل 08, 2016 3:23 pm من طرف الحدث 3

» الجيش المصرى يتفوق على اسرائيل وايران فى تصنيف " جلوبال فاير"
الجمعة أبريل 08, 2016 3:22 pm من طرف الحدث 3

» السيسي يهدي الملك سلمان قلادة النيل
الجمعة أبريل 08, 2016 3:10 pm من طرف الحدث 3

» السيسى والملك سالمان يشهدان توقيع عدة اتفاقيات للتعاون المشترك بين البلدين
الجمعة أبريل 08, 2016 3:06 pm من طرف الحدث 3

» لآثار تعلن عن أقدم نجمة سداسية بعد مطابقة رسوم معبد أوزير بصحن فرعونى
الجمعة أبريل 08, 2016 3:02 pm من طرف الحدث 3

» الطيب لمسئول بالبرلمان الألماني: الأزهر يحافظ على تيار السَّلام في الأمة
الجمعة أبريل 08, 2016 2:55 pm من طرف الحدث 3

» شاهد بالفيديو.. الملك سلمان يصافح كبار المسئولين باستقباله
الخميس أبريل 07, 2016 1:58 pm من طرف الحدث 3

» شاهد بالفيديو .. الرئيس السيسى يستقبل الملك سلمان في مطار القاهرة
الخميس أبريل 07, 2016 1:50 pm من طرف الحدث 3

» دورى الأبطال.. ليلة أوروبية ساخنة تخطف أنظار العالم..
الخميس أبريل 07, 2016 3:24 am من طرف الحدث 3

» السيسي يأمر بعلاج الطفلة فاطمة السيد
الخميس أبريل 07, 2016 3:03 am من طرف الحدث 3

» الجزائر تستدعي السفير الفرنسي للاحتجاج على حملة صحفية هاجمت بوتفليقة
الخميس أبريل 07, 2016 2:59 am من طرف الحدث 3

» "جوجل" يحتفل بالذكرى 120 لأول بطولة للألعاب الأوليمبية
الخميس أبريل 07, 2016 2:34 am من طرف الحدث 3

» أحدث مجموعات الصيف المصرية فى "أسبوع القاهرة للموضة" 23 أبريل الحالى
الخميس أبريل 07, 2016 2:25 am من طرف الحدث 3

» تصميمات متنوعة خلال أسبوع الموضة الأفريقى بمدينة جوهانسبرج
الخميس أبريل 07, 2016 2:17 am من طرف الحدث 3

» وزير النقل:"إنهاء تطوير مزلقانات السكة الحديد أولوية وأتابعه أولاً بأول"
الخميس أبريل 07, 2016 2:12 am من طرف الحدث 3

» جهة مختصة تحقق فى تعيين جنينة مراقبين من المركزى للمحاسبات بجيش قطر
الخميس أبريل 07, 2016 1:57 am من طرف الحدث 3

» "الكسب" يحفظ التحقيق مع محمود الجمال وصلاح دياب فى قضية "نيو جيزة"
الخميس أبريل 07, 2016 1:47 am من طرف الحدث 3

سحابة الكلمات الدلالية


ألف مدرسة تستعد لاستقبال 19 مليون طالب فى العام الدراسى الجديد

شاطر
avatar
الحدث2

ألف مدرسة تستعد لاستقبال 19 مليون طالب فى العام الدراسى الجديد

مُساهمة  الحدث2 في الإثنين سبتمبر 28, 2015 10:48 pm

ألف مدرسة تستعد لاستقبال 19 مليون طالب فى العام الدراسى الجديد





يبدأ ما يقرب من 19 مليون طالب وطالبة العام الدراسى الجديد فى 49 ألفا و500 مدرسة، اليوم الاثنين.العام الدراسى الجديد.
وأرسلت وزارة التربية والتعليم منشورا لجميع المديريات التعليمية استعدادا للعام الدراسى، شددت فيه على عدم الخوض فى السياسة حرصا على عدم إثارة المشكلات والخلافات بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب أو بين الطلاب وبعضهم، فضلا عن منع أى إعلانات على أسوار المدارس، خاصة ما يتعلق بالدورس الخصوصية، مع محو أى شعارات سياسية أو حزبية أو دينية وتفعيل عبارات تحث على الأخلاق وحب الوطن وتنمية الولاء لدى الطلاب.
سوهاج
قال مدير عام التعليم بمحافظة سوهاج محمود الضبع، إن هناك تعاونا كاملا مع مديرية الأمن لتأمين بدء العام ألدارسي الجديد، اليوم الاثنين، من خلال تكثيف الحملات بشوارع المحافظة، لضبط أي حالات من شأنها تعطيل العملية التعليمة.
وأضاف الضبع، أن إجمالي المدارس على مستوى مركز المحافظة بكافة المراحل التعليمية بلغت ألفين و600 مدرسة وجملة التلاميذ 983 ألفا و263 طالبا، فيما وصل عدد العاملين بالمدارس إلى 101 ألف عامل وذلك ضمن 11 إدارة تعليمية، وفقا لغرفة عمليات مديرية التربية والتعليم المركزية.
المنيا
قال رمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، إن 2800 مدرسة بمختلف مراكز محافظة المنيا يستقبلون حوالى مليون و250 ألف طالب وطالبة بمختلف المراحل التعليمية اليوم.
وأشار عبد الحميد إلى أن 29 مدرسة جديدة دخلت الخدمة مع بداية الدراسة فى التعليم الابتدائى والإعدادى فى حين أن هناك ما يقرب من 9 مدارس فقط تم تحويل طلابها إلى معاهد أزهرية قريبة منها نظرًا لأعمال الإحلال والتجديد داخل تلك المدارس.
وأوضح عبد الحميد، أنه تم توزيع الكتب بالتعليم الابتدائى بنسبة 96%، والتعليم الإعدادى بنسبة 93% والتعليم الثانوى بنسبة 85%.
اسيوط
أنهت مديرية التربية والتعليم بأسيوط، استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد والذي سيدأ غدا، حيث أنهت المديرية إجراء الصيانة المبكرة لمدارسها، التي يزيد عددها عن 2000 مدرسة متنوعة بتكلفة قاربت على 8 مليون جنيه، وشراء أثاث وأدوات للمدارس، بالإضافة إلى دخول 23 مدرسة جديدة الخدمة التعليمة هذا العام تم تنفيذها بتكلفة بلغت 81 مليون جنيه، بالإضافة إلى إجراء أعمال التطوير مع ضرورة الاهتمام بصيانة المبنى المدرسي من الداخل والخارج والتنسيق مع المختصين؛ للوقوف على مدى الانتهاء من أعمال الصيانة بمختلف أنواعها وبمختلف المدارس استعدادا للعام الدراسي الجديد 2015/2016.
وشدد عبدالفتاح أبوشامة وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، على ضرورة متابعة موقف الكتب المدرسية ومدى كفايتها وتوزيعها على اﻹدارات والمدارس قبل بدء العام الدراسي، مطالبا جميع القيادات التعليمية بدءا من المعلم وحتى أعلى قيادة بالمديرية على ضرورة وضع خطة متكاملة لاكتشاف ورعاية الموهوبين وذوي الاحتياجات الخاصة؛ لاكتشاف ورعاية الموهوبين من جميع النواحي.
الاقصر
أعلن عبد الجواد عبد العال وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر،أن المديرية استعدت للعام الدراسي الجديد لاستقبال 244 طالبا وطالبة موزعين على 870 مدرسة لجميع المراحل التعليمية، وكذا افتتاح مجمع رياض أطفال بـ«المريس».
من جانبه أكد عادل مهران السكرتير العام لمحافظة الأقصر على وجود لجنة من الإدارات التعليمية ومهندسي هيئة الأبنية التعليمية لمعاينة كل المدارس والتأكد من اكتمال الأثاث المدرسي بها ونظافتها من الداخل والخارج ومتابعة أعمال الصيانة للمباني وإصلاح الأثاث المتهالك وإعادة استخدامه في المدارس والاهتمام بنظافة المدرسة والبيئة المحيطة بها وإصلاح دورات المياه التالفة.
وشدد علي ضرورة توافر الإجراءات الوقائية التي أقرتها وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وهي وجود زائرة صحية ومنسق اجتماعي بجميع الإدارات التعليمية السبع بالمحافظة فضلا عن مراعاة عدم زيادة كثافة الفصول ووجود عامل بكل دورة مياه وتوافر المواد المطهرة إلي جانب حارس أمن.
قنا
أكد محمد مصطفى باشا، القائم بأعمال وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة قنا، استعداد المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد .
وأضاف أنه تم إجراء صيانة شاملة لـــ209 مدرسة، وصيانة بسيطة لباقي المدارس الأخرى.
وأشار باشا، إلى أن وصول 45% من الكتب الدراسية إلى المدارس، مشيرا إلى أنه جار التواصل مع مخازن الكتب بالقاهرة لاستكمال باقي الكتب الدراسية،
الوادى الجديد
انهت مديريه التربيه والتعليم بمحافظة الوادي الجديد ،جميع استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد اليوم الاثنين.
واوضح صلاح محمد صلاح ،مدير مديريه التربيه والتعليم بالوادي الجديد، ان المديريه انهت استعداداتها لاستقبال 56166 الف طالب وطالبه بمختلف المراحل التعليميه بمراكز المحافظه الخمسه.
كفر الشيخ
قال الدكتور أسامة حمدي عبد الواحد، محافظ كفر الشيخ، إن مدارس المحافظة جاهزة لاستقبال الطلاب اليوم الإثنين، في أول ايام الدراسة، مشيرًا إلى أن المحافظة أنهت استعداداتها للعام الدراسي الجديد.
وأضاف عبد الواحد، أنه تم تعيين عدد من المعلمين الجدد لسد العجز في بعض التخصصات، ضمن الـ 30 ألف معلم، والانتهاء من حركة الترقيات والتنقلات بالتربية والتعليم.
وتم الانتهاء من إنشاء 16 مدرسة جديدة بإجمالي عدد 127 فصلًا، بتكلفة 55 مليون جنيه، لتدخل الخدمة ، وتم الانتهاء من صيانة 60 مدرسة صيانة رئيسية، و271 مدرسة صيانة طارئة، بإجمالي عدد 331 مدرسة.
واضاف، أنه تم الانتهاء من تجهيز المدرسة الدولية للمتفوقين بمدينة كفرالشيخ، بتكلفة 8.5 مليون جنيه لتدخل الخدمة في 10 أكتوبر المقبل، ضمن الموعد المحدد لمدارس المتفوقين على مستوى الجمهورية.
الشرقيه
وجه صلاح العزازي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بضرورة وضع خطط واستراتيجيات العمل للمرحلة القادمة، تمهيدًا لاستقبال الطلاب في جميع المدارس، مشيرا إلى وصول نسبة 80% من الكتب الدراسية للمديرية، ومشددا على ضرورة التوزيع العادل للكتب على جميع الإدارات، مع عدم ربط تسليم الكتب للطلاب بدفع المصروفات المدرسية، على أن يتسلم كل طالب الكتب في الأسبوع الأول من الدراسة.
وشدد العزازي على ضرورة حل جميع المشكلات التي ترد إلى الإدارة التعليمية، وأن كل مدير إدارة هو بمثابة وكيل وزارة في إدارته، وعليه أن يقوم ببحث وحل كل المشكلات التي تواجه إدارته بالتعاون مع الجهاز التنفيذي بإدارته مشيرا إلى ثلاثة عناصر رئيسية الارتقاء بمستوى التعليم في مصر، وهي المتابعة والرقابة والتدريب.
وطالب العزازي، بضرورة الحصر الكامل لمراكز ومقرات الدروس الخصوصية بالتعاون مع رؤساء مجالس الأحياء والمدن وقطاع الأمن بكل من الإدارات والمديرية، للتعامل معها قانونيا تنفيذًا لتعليمات وزير التربية والتعليم ومحافظ الغربية.
بور سعيد
أصدر اللواء مجدي نصر الدين محافظ بورسعيد، قرارًا بفتح فترة مسائية بمدارس بحر البقر بقري جنوب المحافظة وذلك لإزالة المبنى الخاص لبعض المدارس المتهالكة على أن تعمل المدارس البديلة فترة مسائية.
ومن جانبه أوضح الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم ببورسعيد، أن عدد المدارس التي سيتم فتح فترة مسائية بها بمدارس الجنوب هي 4 مدارس وهم مدرسة السيدة نفيسة الإعدادية المشتركة والتي ستلحق بمبنى مدرسة نفيسة الابتدائية و مدرسة شروق عرفات الإبتدائية والتي ستلحق بمدرسة جبر الشامي ومدرسة أحمدان سليمان عامر الأساسية والتي ستلحق بمدرسة سليمان وهدان و مدرسة كربة عايد الإبتدائية والتي ستلحق بمدرسة سليمان وهدان أيضًا.
وعلى الجانب الآخر، أوضح موقع تعليم بورسعيد أن المحافظ، أمر مدير الجراج بالمحافظة بتوفير أتوبيس لنقل أعضاء هيئة التدريس من المحافظة إلى تلك المدارس ذهابًا وإيابًا .
الغربيه
قال صلاح العزازي وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية إن 24 مدرسة جديدة تدخل الخدمة بالعام الدراسي الجديد بواقع 359 فصلا، مضيفا أنه تم الانتهاء من صيانة 16 مدرسة وبناء 17 سورا.
وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية أن المدارس المتوقفة بشكل كلي أو جزئي بسبب تعرض منشآتها للتلف وأصبحت تشكل خطرا داهما على حياة وأرواح الطلاب سوف يتم وضعها في خطة هيئة الأبنية التعليمية لإعادة بنائها من جديد بعد إزالتها كليا، بينما التي تحتاج إلى ترميمات فورية بسبب تعرضها لتصدعات وشروخات وبناء أسوار سوف يتم إجراء الصيانة اللازمة لها.
واختتم العزازي بأن المديرية تضع في أولوياتها سرعة البحث عن أراضٍ جديدة لشرائها من أجل بناء مدارس جديدة عليها وذلك للقضاء على الكثافة في الفصول والتي أصبحت من المشاكل الملحة التي يجب التصدي لها.
البحيرة
أكد الدكتور إبراهيم التداوي وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة على إنهاء الاستعدادات اللازمة لبدء العام الدراسي الجديد وتم عقد اجتماع بمديري مدارس الرسمية بمحافظة البحيرة وذلك لبحث استعدادات تلك المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد والتأكيد على بذل أقصى جهد من أجل النهوض بالمدارس.
أشار التداوي إلى تواجد الكتب الدراسية بالمدارس بكافة المراحل التعليمية، مؤكدا أن تسليم الكتب يبدأ مع أول يوم دراسي وذلك لاستقرار العملية التعليمية وتفرغ التلاميذ للتحصيل الدراسي مع بداية العام الدراسي الجديد.
المنوفية
أجرى الدكتور عبدالله عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، عددا من الجولات التفقدية للمدارس بالإدارات المختلفة بالمحافظة للوقوف على مدى استعداد المدارس لاستقبال الطلاب في أول أيام الدراسة
وأوضح عمارة أنه أجرى جولة شملت إدارات شبين الكوم، وتلا والشهداء، وجار متابعة الإدارات، مشددا على ضورة تواجد مديرى المدارس بالمدارس المختلفة من أجل إتمام العملية التعليمية.
وأضاف عمارة: أن نهاية الإجازة برابع أيام العيد، مشيرا إلى تواجد المدراء بالمدارس منذ أول أمس للاستعداد وتجهيز المدارس وتنظيفها وترتيبها لاستقبال الطلاب.
وأشار عمارة إلى أنه تأكد من تواجد كافة الكتب الدراسية لجميع المراحل، مؤكدا أنه على تواصل كامل مع كافة الإدارات لتذليل كافة العقبات أمام الإدارات من أجل مصلحة الطالب.
شمال سيناء
قال حسن حجازى وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء: إنه تم الانتهاء من استعدادات المدارس، مشيرًا إلى أن جميع المدارس جاهزة لاستقبال العام الدراسى الجديد.
وأكد حجازى إلى أنه تم الانتهاء من صيانة وترميم المدارس البالغ عددها 572 مدرسة في مختلف مناطق ومدن المحافظة، والتي تشمل تجهيز المدارس بكافة الأثاثات اللازمة ودعم جميع المدارس بالسبورات الحديثة الذكية، كما تم توزيع الكتب الدراسية على جميع المدارس لتستعد مدارس شمال سيناء للعام الدراسي الجديد على أكمل وجه.
وأشار وكيل الوزارة إلى توفير نسبة 92%، من الكتب الدراسية للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، وبنسبة 68 % للمرحلة الثانوية، كما تم الانتهاء من توزيع نسبة أكثر من 90 % على المدارس، وجار توفير النسبة الباقية وتوزيعها على المدارس
دمياط
أكدت فريدة مجاهد، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أنه جارٍ توزيع الكتب على المدارس وحصر الناقص منها وكذلك استكمال نقص بعض المدرسين في التخصصات المطلوبة، كما تم الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة للمدارس وتم تشكيل لجنة لمتابعة هذه الاعمال لجميع مدارس المحافظة، كما استعدت المديرية ببرامج لتوعية الطلاب بقضية النظافة العامة داخل المدرسة وفي الفصول والمنازل والبيئة المحيطة.
وأكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية استعداد جميع مقرات المعاهد لاستقبال العام الدراسي الجديد، حيث تم تجهيز الفصول من الداخل وتهيئة المناخ المناسب لتلقي العلم.
وعن القطاعات الخدمية بدمياط اكد اللواء فايز شلتوت، سكرتير عام المحافظة، اهمية توصيل المرافق للمدارس الجديدة من مياه وكهرباء وصرف صحي، وكذلك تمهيد ورصف الطرق الواصلة للمدارس ومراجعة الخدمات لباقي مدارس المحافظة مع الكشف الدوري على تحاليل عينات مياه خزانات المدارس وطلب من مديرية الصحة مراقبة التغذية المدرسية وإجراء الكشف الظاهري علي الاطعمة بصفة مستمرة.

--------------------------

    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أبريل 22, 2018 8:59 am